القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 طرق لكيفية تصدر نتائج البحث عن طريق تحسين محركات البحث السيو Seo Optimization

افضل تقنيات تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني  و تصدر نتائج البحث


اهلا بكم متابعينا ، اليوم سوف نتحدث عن موضوع من اهم الموضوعات المطروحة لاصحاب  المواقع واصحاب مدونات بلوجر .

و هو تحسين سيو المواقع الالكترونية وهذا يعني تهيئة المواقع لمحركات البحث search engine optimization للظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث ( تحسين محركات البحث seo ) .



افضل تقنيات تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني  و تصدر نتائج البحث



 فبمجرد تصدر موقعك نتائج البحث لأحد الكلمات الرئيسية وتصدر نتائج البحث في جوجل او محرك البحث جوجل ستشعر حينها بالفرق الكبير حيث ستزداد الزيارات بشكل كبير وتزداد ثقة محركات البحث لموقعك .




مقدمة هامة 


  • لا شك انه في وقت ما يلجأ الاشخاص إلى محركات البحث مثل Google و Yahoo و Bing للعثور على ما يبحثون عنه. 

  • في الواقع ، يعالج محرك بحث جوجل  Google أكثر من 40.000 استفسار بحث في الثانية في المتوسط ، و حوالي 3.5 مليار عملية بحث كل يوم!

  • نظرًا لانتشار البحث عبر الإنترنت ، فليس من الغريب أن يرغب كل صاحب موقع في الظهور في أعلى نتائج البحث عندما يبحث المستهلك عن منتج أو خدمة معينة يقدمها. 

  • ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن تحقيق هذا الترتيب الأعلى المرغوب فيه يتطلب أكثر من مجرد نشاط تجاري رائع ووجود عبر الإنترنت - فهو يتطلب وجود استراتيجية قوية لتحسين محرك البحث (SEO)  و ترتيب موقعك في محركات البحث .



هل تعلم كيفية عمل محركات البحث وعوامل تصدر نتائج البحث ؟


  • باختصار تؤدي محركات البحث وظيفتين رئيسيتين ما :

  1.  الزحف وإنشاء فهرس 
  2. ثم إنشاء قائمة مرتبة من مواقع الويب بناءً على ما يعتبره محرك البحث أكثر صلة بالمستخدمين. 


يعد استخدام مُحسّنات محرّكات البحث أمرًا أساسيًا لتحسين ظهور موقعك او مدونتك على الويب ، وبالتالي تحسين ترتيبها في نتائج البحث المجانية.


عند تنفيذها بطريقة إستراتيجية ، يمكن أن تساعد مُحسّنات محرّكات البحث في جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك على الويب ، وتحسين عائد الاستثمار ، وتوليد المزيد من الزوار و ظهور موقعك في محركات البحث  .



استخدم هذه النصائح الخمس 5 الأساسية لتحسين ترتيب موقعك الالكتروني او مدونتك فى محركات البحث :


1. تحديد الكلمات الرئيسية الهدف الخاص بك KeyWords


تتمثل إحدى الخطوات الأولى لتطوير إستراتيجية تحسين محركات البحث لموقعك في تحديد الكلمات الرئيسية المستهدفة - أي الكلمات والعبارات الأساسية التي تصف محتواك وتقدم لك  أفضل طريقة لفهم السيو seo .


من خلال إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية في إعلانات Google أو WordStream أو Wordtracker  .


  • يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية الأكثر ملاءمة لمجال - وهي إحصاءات ستساعدك على توسيع نطاق رؤية محتوى موقعك والوصول إليه في نتائج البحث. في النهاية ، يبني هذا الأساس لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك من خلال إرشادك لإنشاء محتوى قيم يستهدف بشكل خاص جمهورك.



  • بشكل عام ، هناك قاعدة أساسية جيدة لإستراتيجية تحسين محركات البحث لديك وهي التركيز على تحسين محتوى موقعك باستخدام 1-3 كلمات رئيسية



  • على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه رقم صغير ، إلا أن تضمين عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية يمكن أن يضر في الواقع بـ SEO لأن محركات البحث تعتبره حشو للكلمات الرئيسية .


2. اتقن تحسين محركات البحث  للصفحة الواحدة One page seo


ببساطة ، مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة الواحدة هي عملية تحسين صفحات الويب الفردية باستخدام كلمات رئيسية مستهدفة بحيث تحتل مرتبة أعلى في نتائج البحث وتجذب المزيد من الزيارات وتحويل المزيد من الزوار. 


يعد تنفيذ مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة الواحدة One page seo مكونًا أساسيًا لزيادة تصنيف البحث عبر الإنترنت لموقعك و لمحتواك و تصدر نتائج محركات البحث .


بمجرد تحديد الكلمات الرئيسية المستهدفة لمحتواك  ، فإن الخطوة التالية هي تحسين صفحات الويب الخاصة بك عن طريق دمج الكلمات الرئيسية  مع العناصر التالية :


بنية عنوان URL : على الرغم من أن عناوين URL تلعب دورًا صغيرًا عندما يتعلق الأمر بترتيب مُحسّنات محرّكات البحث ، فإن عنوان URL المُحسّن جيدًا يسمح للزوار ومحركات البحث بتحديد وفهم وجهة الرابط بسهولة.

علامة العنوان title :  تعد علامة العنوان عنصرًا بسيطًا ولكنه أساسي لتحسين محركات البحث على الصفحة — إنه العنوان الرئيسي الذي يظهر في نتائج البحث وفي شريط العنوان أعلى متصفح الويب.

النص الأساسي content : محتوى الجسم هو النص الرئيسي على صفحة الويب الخاصة بك والمكان الأكثر أهمية لتضمين الكلمات الرئيسية ، لأنه يحتوي على الجزء الأكبر من المعلومات التي يبحث عنها الزوار.

الوصف التعريفي describtion  :  تظهر الأوصاف التعريفية في نتائج البحث وتقدم ملخصًا قصيرًا عن صفحة الويب. وبالتالي ، إذا كان وصف التعريف الخاص بك يتضمن كلماتك الرئيسية المستهدفة ، فمن المرجح أن تجذب صفحة الويب الخاصة بك الزوار.

علامة H1  : علامة H1 هي العنوان الرئيسي الذي سيراه المستخدمون عند زيارة صفحة الويب الخاصة بك. والغرض منه هو توضيح ما تستلزمه صفحة الويب ، وعلى هذا النحو ، يجب أن تحتوي على كلمات رئيسية ذات صلة بمحتوى الصفحة.

سمة ALT للصورة : هناك طريقة أخرى لزيادة تصنيف مُحسنات محركات البحث وهي إضافة كلمات رئيسية إلى سمات ALT الخاصة بصورتك ، والتي توفر نصًا بديلاً لوصف صورك في حالة عدم قدرة المستخدم على عرضها. تظهر هذه السمات أيضًا كتلميح أداة عندما تقوم بالمرور فوق صورة.


يعد استخدام مكون إضافي للتصنيف على الصفحة - مثل WordPress Yoast SEO أو HubSpot’s Website Grader أو Moz On-Page Grader - طريقة رائعة لتصور كيفية تكديس مُحسنات محركات البحث على الصفحة. 


بعد ذلك ، يمكنك تعديل صفحات الويب الخاصة بموقعك وفقًا لذلك لزيادة تحسين ترتيبك في البحث.



3. تطوير استراتيجية المحتوى القاتل


تفضل محركات البحث مواقع الويب التي يتم تحديثها بانتظام بمحتوى جديد وعالي الجودة.


 لذلك ، من أجل تطوير استراتيجية محتوى من شأنها توجيه حركة المرور إلى موقعك ، يجب أن يكون أحد أهدافك الرئيسية هو إنشاء محتوى عالي الجودة محسّن للبحث.


ومع ذلك ، على الرغم من أن "المحتوى هو الملك" قد يكون شعارًا شائعًا ، إلا أنه ليس كل المحتوى هو محتوى جيد. 


لتحقيق أقصى استفادة من إستراتيجية المحتوى الخاصة بك ، قم بإنشاء ونشر نوع المحتوى  أو الموضوعات الرئيسية التي تريد أن تُعرف بها كخبير ( اى ان تكتب فى مجال تتقنه )- مع الاستفادة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمستهدفة.


 حدد أهداف المحتوى والموضوعات الأساسية الخاصة بك ، وستكون الخطوة التالية هي بناء استراتيجية المحتوى الخاصة بك. 


ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الأجزاء المختلفة من مسار تحويل المبيعات تتطلب أنواعًا مختلفة من المحتوى ، حيث ستختلف احتياجات جمهورك أثناء انتقالهم خلال رحلة المشتري.


  • يعد امتلاك مدونة طريقة رائعة لملء موقع الويب الخاص بك بمحتوى عالي الجودة ذي صلة و / أو قيِّم و / أو ممتع لزوارك ، مما يساعد على بناء المزيد من سلطة الصفحة Page authority وترتيبها أعلى في نتائج البحث. 


  • يمكن بعد ذلك الترويج لهذا المحتوى عبر قنوات أخرى - مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والإعلانات الرقمية - لجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك.



4. إتقان تكتيكات بناء الارتباط ( الروباط الداخلية والخارجية )


عنصر أساسي آخر لاستراتيجية تحسين محركات البحث الفعالة هو تنفيذ تكتيكات بناء الروابط الخارجية والداخلية ( الباك لينك ). 


إحدى الطرق الرئيسية التي تستخدمها محركات البحث مثل Google لقياس جودة محتوى الموقع وترتيبها هي من خلال الروابط الخلفية ، أو الروابط "الداخلية" ، وهي شكل من أشكال تحسين محركات البحث خارج الصفحة. 


بشكل أساسي ، هذه روابط من مجال خارجي تشير إلى إحدى صفحات الويب الخاصة بك. تميل مواقع الويب التي تحتوي على روابط خلفية عالية الجودة Backlinks من مصادر أخرى ذات صلة وذات سمعة طيبة إلى ترتيب أعلى في نتائج البحث.


تتمثل إحدى الطرق الرائعة لجذب الروابط الخلفية عالية الجودة في تدوين الضيف أو إنشاء محتوى مفيد أو مثير للاهتمام أو توزيع الرسوم البيانية أو الترويج لحدث ما. 


ركز على جودة الروابط التي تجذبها من المواقع الأخرى ذات الصلة بنشاطك التجاري أو مجالك ، بدلاً من كميتها.


يتمثل أحد الأساليب الإضافية لبناء الروابط  في دمج مزيج من الروابط الداخلية ، أو روابط إلى صفحة أخرى على موقع الويب الخاص بك ( باك لينك داخلي ) ، والروابط الصادرة ، أو الروابط من موقع الويب الخاص بك إلى مصدر آخر حسن السمعة. تعتبر المدونة ، على وجه الخصوص ، مكانًا رائعًا للاستفادة من هذه الروابط الداخلية والخارجية.



5. إعادة نشر المحتوى الحالي الخاص بك


إحدى الفوائد الرئيسية لامتلاك مدونة هي قيمة تحسين محركات البحث التي توفرها. 

إنها أيضًا طريقة رائعة لتحديث وتحديث موقع الويب الخاص بك. 

نظرًا لأن كل مشاركة مدونة تنشئها لن تحصل على الرؤية التي تستحقها ، فمن المهم أن تأخذ الوقت الكافي لبث روح جديدة في المحتوى الأفضل أداءً والذي لا يزال وثيق الصلة وقيِّمًا عن طريق تحديثه أو إعادة نشره بمحتوى وصور جديدة. 


لن يؤدي هذا فقط إلى إطالة عمر المحتوى الخاص بك ، بل سيؤدي إلى تحسين موقعك بشكل أكبر مع البناء على قيمة مُحسّنات محرّكات البحث الحالية التي تراكمت على المحتوى الخاص بك بمرور الوقت. 


في الواقع ، يمكن أن يؤدي تحديث منشورات المدونة القديمة إلى زيادة حركة البحث العضوية إلى موقعك بنسبة تصل إلى 112٪.


ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع مشاركات المدونة على قدم المساواة - فبعضها يستحق أكثر من البعض الآخر عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث. 


كجزء من إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ، من المهم أن تخطط استراتيجيًا لمنشورات المدونة التي تستحق التحديث من أجل الحصول على أفضل نتائج البحث. 


أفضل مكان للبدء هو إنشاء قائمة بجميع المحتويات. بعد ذلك ، ألق نظرة على إحصائيات حركة المرور على موقعك وحدد المنشورات:

  1. اعرض المزيد من المعلومات المتعمقة
  2. من المرجح أن يشاركها القراء
  3. لديك معدل تحويل أعلى
  4. صدى أفضل لدى القراء (على سبيل المثال ، مزيد من الوقت على الصفحة ، معدل ارتداد أقل)

كقاعدة عامة ، من أفضل الممارسات تحديث و / أو إعادة نشر المحتوى القديم كل 3-6 أشهر ، اعتمادًا على تكرار جهود إنشاء المحتوى.


بمجرد تحسين موقعك للبحث ، من المهم أن تستمر في مراقبة أدائه بانتظام باستخدام أداة تحليلات مثل Google Analytics لتحديد الكلمات الرئيسية ومصادر الزيارات التي تحقق أكبر عدد من التحويلات وإحصاءيات حول طريقة عمل محركات البحث . 


ستساعد هذه البيانات في تحديد أفضل الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها مع المضي قدمًا في إستراتيجية المحتوى الخاصة بك للحصول على أفضل النتائج و تهيئة الموقع لمحركات البحث الأولى ، والكلمات الرئيسية التي يجب التخلص منها تمامًا.



NS/Eslam Gamal

Reactions:

تعليقات