القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين ‏محركات البحث ( السيو ) search engine optimization


نصائح للسيو الجيد SEO



 تحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية ، ولكن كيف تعرف متى تقوم بهذا التغيير؟

SEO تعني تحسين محرك البحث ، وهي تساعد الأشخاص في العثور على مواقع الويب على محركات البحث مثل Google

تحسين ‏محركات البحث ( السيو ) search engine optimization



. SEO مهم لأنه يوفر بنية تحتية للإنترنت. لها العديد من الفوائد ، ولكن هناك أيضًا بعض العيوب في مُحسّنات محرّكات البحث التي يجب أخذها في الاعتبار قبل الشروع في هذا المسعى.

 لا يمكن المبالغة في أهمية تحسين محركات البحث (SEO) ؛ هذا ما يجعل كل شيء يعمل! 

 بدون الاستخدام الصحيح للكلمات الرئيسية والترويج لها في صفحات الويب ، لن تعرف محركات البحث عن موقعك أو سلعه / خدماته بسبب خوارزمياتها المختلفة - مما يعني حركة مرور أقل مما تستحقه كصاحب عمل يستحق المزيد من العملاء. 

 يمكن أن تزيد خدمات تحسين محركات البحث الفعالة من حركة المرور على موقع الويب الخاص بك وتساعدك على تحقيق المزيد من المبيعات ، اقرأ المزيد هنا.

 تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث عبارة عن استراتيجية تسويق عبر الإنترنت تركز على أساسيات تصميم الويب لإنشاء محتوى باستخدام كلمات رئيسية وعبارات لزيادة الرؤية من خلال التصنيفات العضوية والإعلانات المدفوعة. 

 يمكن أن تساعد مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بشركة التسويق الرقمي الشركات الصغيرة على التنافس مع الشركات الكبيرة لأنها تسمح للعملاء المحتملين بالعثور عليها دون دفع تكاليف غير معقولة مقدمًا .

وهو ما قد لا يحدث دائمًا عند استخدام أشكال أخرى من الإعلانات مثل الإعلانات التلفزيونية حيث لا تتحكم الشركات في ما تظهر خلال فترات الاستراحة التجارية الخاصة بهم. 

أفضل طريقة لزيادة عدد الزيارات إلى الحد الأقصى وزيادة المبيعات هي الاستعانة باستشاري تحسين محركات البحث (SEO).

 إليك 10 نصائح لتحسين محركات البحث يجب أن تعرفها:


 ابحث عن عبارات الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجك أو خدمتك:
 للحصول على مرتبة عالية في محركات البحث ، تحتاج إلى دمج الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك على الإنترنت. 

 سيعطي هذا Google شيئًا للفهرسة ويساعد الأشخاص في العثور على المعلومات التي يبحثون عنها.

 يمكن أن يساعدك البحث عن العبارات الرئيسية المتعلقة بموضوع معين في العثور على عملاء محتملين جدد للمنتجات والخدمات المتشابهة ولكن غير المتطابقة. 


 تأكد من أن عنوان التعريف والوصف التعريفي خاصان بعملك:


 يحتاج كل عمل إلى عنوان تعريف ووصف خاص بمنتجه أو خدمته. ستظهر هذه العناوين في نتائج محرك البحث ، لذا تأكد من أنها تستحق القراءة.

 من بين جميع الصفحات الموجودة على موقعك (بما في ذلك منشورات المدونة) ، ضع في اعتبارك ما يجب عرضه بشكل بارز أعلى كل صفحة. 

 يتضمن ذلك أوصافًا موجزة مثل "نبذة عنا" والمحتوى الطويل مثل المقالات حول الموضوعات ذات الصلة بصناعتك.

 تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال:


 سيوفر لك تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال الوقت والمال. ولكن عندما يتعلق الأمر بالسلك ، فإن التأكد من أن موقع شركتك مُحسَّن للاستخدام على هاتف ذكي أو جهاز لوحي يستحق كل قرش يتم إنفاقه لأنه يعني توفر المزيد من فرص العمل في هذا اليوم وهذا العصر حيث نحن جميعًا دائمًا متصلة بواسطة أجهزتنا.

 روابط جودة البناء:


 يعد بناء الروابط جزءًا مهمًا من أي حملة لتحسين محركات البحث. تظهر الأبحاث التي أجرتها uSERP ، وهي وكالة علاقات عامة رقمية ، أن 58.1٪ من خبراء تحسين محركات البحث يعتقدون أن الروابط الخلفية لها تأثير كبير على تصنيفات محرك البحث.

تصنف Google مواقع الويب بناءً على عدد وجودة الروابط المؤدية إلى مواقعها ، لذلك يجب أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على قائمة واسعة من مصادر الروابط الخارجية عالية الجودة للحصول على ترتيب جيد للكلمات الرئيسية التنافسية.

 الكلمات الدلالية الدلالية:


 الكلمات الدلالية الدلالية لها تأثير أعلى من المحتوى الدلالي العادي أو الكامن بسبب موقعها داخل النص. 

تُعد هذه الكلمات الرئيسية طريقة للتأكد من أنك تتحدث بصوت واحد ثابت لجميع نتائج البحث ، وهي شيء تنظر إليه Google على وجه التحديد عند تحديد المستوى العالي أو المنخفض في قائمة SERPs الخاصة بهم التي ينبغي أن ترتب موقعك على الويب.

 تحسين الصورة:


 من بين جميع العوامل التي تؤثر على الترتيب على Google ، يعد تحسين الصورة أحد أهم العوامل. 

تحسين الصور له تأثير كبير على تصنيفات محرك البحث لأنه يخبر برامج الزحف بما يدور حوله موقعك ومقدار المعلومات التي يجب عليك فهرستها باستخدام برامج الروبوت الخاصة بهم. 

ستقوم محركات البحث بترتيب المواقع أعلى إذا تم تحسينها جيدًا ، لذا تأكد من الانتباه عند تصميم تخطيطات جديدة أو تعديل التخطيطات الحالية.

 تعتبر عملية تحسين الصور للويب أمرًا بالغ الأهمية لإنشاء موقع ويب ناجح. 

يعد ضغط الصور وتحويل نوع الملف والمهام الأخرى ضرورية لضمان تحميل مواقع الويب بسرعة لجميع المستخدمين على أي جهاز دون المساس بالجودة أو تجربة المستخدم.

 محتوى عالي الجودة:


 الشيء التالي الذي تحتاج إلى معرفته حول نصائح تحسين محركات البحث هو جودة المحتوى التي تعد عاملاً أساسيًا للترتيب على صفحات نتائج محرك البحث. 

تقوم Google والمحركات الرئيسية الأخرى بترتيب مواقع الويب بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل. 

ومع ذلك ، فإن أهمها هو الملاءمة المستمرة والحداثة - بمعنى أنه إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على محتوى عالي الجودة يتم تحديثه باستمرار بمعلومات أو صور جديدة ، فسيكون الأشخاص أكثر ميلًا للنقر من صفحة نتائج البحث إلى صفحتك أكثر من غيرهم الموقع حيث كانت جميع المعلومات القديمة موجودة أو لا شيء على الإطلاق.

 تأكد من أن جميع الروابط تعمل بشكل صحيح:


 هل تعرف كيف تتأكد من أن جميع الروابط على موقع الويب الخاص بك تعمل بشكل صحيح؟ 

بادئ ذي بدء ، إذا كان هناك أي عمل يتم إجراؤه على الموقع ، فقد يكون من الأفضل إزالة هذه الصفحات أو إخفائها في الوقت الحالي ، حتى لا تربك القراء - سيساعد هذا أيضًا في حماية المعلومات من التسريب عن طريق الخطأ. 

يجب أن يتحقق الشيء التالي دائمًا من كل رابط يدويًا عن طريق النقر فوق كل رابط على حدة قبل نشر منشورات بمحتوى جديد كإجراء احترازي إضافي. تذكر: الدقة هي الأكثر أهمية.

 استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لعملك:


 تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لجذب اهتمام الناس بعلامتك التجارية.

أفضل ما في وسائل التواصل الاجتماعي هو أنها أكثر من مجرد إعلان ؛ ولكنه يسمح لك أيضًا بالتفاعل مع العملاء المحتملين وبناء العلاقات.

  يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأداة قوية لنشر المعلومات بسرعة في جميع أنحاء العالم - ولا أحد يعرف هذا أفضل من الشركات التي تبحث عن طرق جديدة للتواصل مع جمهورها المستهدف بميزانيات تسويقية ضيقة.

 استخدم عناوين URL سهلة الفهم:


 يجب أن تكون عناوين URL قصيرة قدر الإمكان حتى يمكن وضعها في سطر واحد على أجهزة الجوال ، مثل الهواتف أو الأجهزة اللوحية. 

قد تحتاج إلى تقسيم الجمل إلى سطرين إذا تجاوز طول الجملة 140 حرفًا.

 تجنب استخدام هياكل عناوين URL طويلة وغير قابلة للقراءة إن أمكن.  

على سبيل المثال ، إذا كان لديك اسم نطاق قصير نسبيًا وسهل الفهم (مثل google.com) ، فليس من الضروري استخدام بنية معقدة للغاية لعناوين URL الخاصة بك للحصول على محركات بحث مثل Google أو Bing مهتمة بالربط مرة أخرى بموقعك - سيفعلون ذلك بمفردهم إذا كان المحتوى جيدًا بما يكفي.

 لا يخفى على أحد أن Google هو أفضل محرك بحث ، ولديه قدر كبير من التحكم في عدد الأشخاص الذين يشاهدون موقعك على الويب. 

ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض النصائح الهامة لتحسين محركات البحث إذا كنت ترغب في الحصول على ترتيب أعلى في عمليات البحث العضوية ، مما سيؤدي إلى وصول المزيد من الزوار إلى موقعك.

 لا تريد أن تترك في الظلام عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث. تحتاج إلى معرفة أشياء كثيرة وتتبع ما إذا كنت تريد أن يظل ترتيب موقعك على صفحات نتائج محرك بحث Google (SERPs) مرتفعًا. 

فهم كيفية بحث الأشخاص ، أو الكلمات الرئيسية التي تعمل بشكل أفضل مع مجال عملك ، أو معرفة الروابط الخلفية التي ستساعد في حركة المرور العضوية. 

هناك الكثير من الأشياء المتضمنة أكثر من مجرد إضافة كلمات رئيسية في مشاركات المحتوى. 

اتخذ قرارًا مستنيرًا بشأن ما إذا كان يجب أن تكون مُحسّنات محرّكات البحث جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية من خلال قراءة هذه النصائح العشرة المهمة التي يحتاج كل صاحب عمل إلى معرفتها.

Reactions:

تعليقات